أحدث المنشورات

الجنس وكيف تتم الإصابة بالثآليل المائية؟

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

الجنس وكيف تتم الإصابة بالثآليل المائية؟
الثآليل المائية يسببها فيروس يسمى المليساء المعدية. MC وهي عدوى فيروسية شائعة تؤثر على الجلد. وإذا أصبت بها تظهر على جلدك بثور مملوءة بسائل.  وبشكل عام عادة ما تزول الثآليل المائية من تلقاء نفسها.
الثآليل المائية يسببها فيروس يسمى المليساء المعدية. MC وهي عدوى فيروسية شائعة تؤثر على الجلد. وإذا أصبت بها تظهر على جلدك بثور مملوءة بسائل.

 وبشكل عام عادة ما تزول الثآليل المائية من تلقاء نفسها.

كيف تتم الإصابة بالثآليل المائية؟
يمكن أن تصاب بالثآليل المائية عبر ملامسة الجلد للجلد مباشرة. وأيضا تتم الإصابة من خلال الاستخدام المشترك للمناشف أو الحمامات أو الملابس مع شخص مصاب.

كيف يمكنك أن تحمي نفسك من الإصابة بالثآليل المائية؟
استخدم دائماً الواقي الذكري.
يشكل الواقي الذكري حماية لك من الإصابة بالثآليل المائية فقط إذا كان شريك أو شريكة حياتك مصاب بها على الأعضاء التناسلية. الواقي الذكري لا يمكن أن يحميك من الإصابة بها من المناطق الأخرى التي لا يغطيها

غطي المناطق المصابة بالثآليل المائية.
في حالة إصابة شريك حياتك بالثآليل المائية غطي جميع مناطق الجلد المصابة بالملابس أو الضمادات المعقمة. وهذا يمنعك من الإصابة بها عندما تكون في تلامس وثيق مع شريك حياتك.

تجنب لمس البثور أو الفقاعات على جسمك.
لا تلمس أو تخدش أو تثقب أي بثور أو فقاعات على جسمك، عليك عرضها على الطبيب ليفحصها وإلا فأنت ومن غير قصد تنشر الفيروس إلى مناطق أخرى من جسدك.
ما هي علامات الإصابة بالثآليل المائية؟
يبدأ الرجال و النساء في إظهار علامات الثآليل المائية في غضون اسبوعين إلى ثمانية أسابيع بعد الإصابة بالفيروس.

أعراض الثآليل المائية هي نفسها لدى النساء والرجال. وبشكل عام تكون الإصابة على أعضائك التناسلية وعند فتحة الشرج والفخذين ومنطقة الجذع.

أعراض الثآليل المائية:

بثور/ ثآليل مملوءة بسائل
بثور / ثآليل غالبا ما تظهر في مجموعات


الاصابة بالتآليل المائية عند الرجال
تذكر، إذا كنت مصاباً بالثآليل المائية أنها قد تبدو لديك مختلفة تماما عن هذه الصور! في بعض الأحيان قد لا يوجد حتى تراه . إذا اعتراك أي شك، اذهب إلى الطبيب أو العيادة.



صورة: الثآليل المائية بالقرب من المهبل

الاصابة بالتآليل المائية عند النساء
كيف يتم فحص مرض الثآليل المائية؟
يمكن لطبيبك عن طريق الفحص معرفة ما إذا كنت قد أصبت بالثآليل المائية. يعني هذا في بعض الأحيان أيضا أخذ عينة من الأنسجة (خزعة) للتأكد من أنك مصاب بالثآليل المائية وليس أمراً آخراً.

كيف يمكنك التخلص من الثآليل المائية؟
عندما تصاب بمثل هذه الثآليل المملوءة بسائل، يمكنك نشر الفيروس إلى أجزاء أخرى من الجسم وإلى أشخاص آخرين.


 وعادة ما يكون جسمك قادر على التخلص من الالتهابات الجلدية من تلقاء نفسه في غضون ستة إلى 18شهرا. و قبل التفكير في إزالة الثآليل بالعلاج سوف يوصي طبيبك بالانتظار لمعرفة إن كانت الثآليل ستبرأ من تلقاء نفسها. وعموماً عندما تختفي الثآليل المائية كذلك تختفي عدواك. لكن  إذا ما تلامست مع  شخص مصاب بالثآليل المائية يمكن أن تصاب بها مرة أخرى .


خيارات علاج الثآليل المائية

لمنع الثآليل المائية من الانتشار إلى أجزاء أخرى من جسمك وإلى أناس آخرين سوف يُطلب منك أن تبقي البثور لديك مغطاة بضمادة أو قطعة قماش مانعة للماء.

ويمكنك أيضا إزالة ثآليلك المائية بواسطة طبيبك عن طريق:

إزالتها بالتجميد (العلاج بالتبريد)
إزالتها بالليزر
شفط السائل داخل الثآليل المائية عن طريق القطع أو الكشط (الكحت)
عادة ما يوصي طبيبك بالانتظار قبل إزالة الثآليل وذلك لأن إجراءات المعالجة يمكن أن تتسبب في ندوب.

إرسال تعليق

أحدث أقدم