أحدث المنشورات

صديقي مثلي الجنس. ماذا بعد؟

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

صديقي مثلي الجنس. ماذا أفعل؟
ليس من الضروري أن تكون مثلي الجنس أو مزدوج الميول الجنسية للاعتراف بالظلم والتمييز الواقعين على الأفراد في هذه المجتمعات. بل من الممكن أن تكون حليفاً ومؤيداً، حتى وإن كنت مغاير الجنس (تنجذب لأشخاص من غير جنسك).
في بداية الأمر يمكنك التفكير في شعورك تجاه الميول الجنسية الخاصة بك، بالإضافة إلى تعلم المزيد حول التمييز الذي يعاني منه مثليو الجنس. كن منفتحاً للإصغاء لقصص الآخرين واحتسبها تجربة تعلم شخصية. 

الحلفاء من مغايري الميل الجنسي يساعدون في التثقيف وزيادة الوعي وتعليم المجتمع الأوسع. ليس من الضروري أن تكون ناشطاً لتكون حليفاً: فقط كن صديقاً جيداً إذا كنت تعرف شخصاً مثلياً أو مثلية أو مزدوج الجنس. 

صديقي مثلي الجنس. ماذا بعد؟
هل قام أحد الأشخاص المثليين بالإشعار عن توجهه الجنسي لك؟  قد يصيبك ذلك بالارتباك ولا تعرف  ما تقول عندما يثق بك أحدهم  بما فيه الكفاية للإشعار لك. لا تقلق، فقط كن صادقاً في التعبير عن مشاعرك. 


افعل/ي الآتي:

اشكرهم على الثقة بك وإخبارك هذه المعلومات الشخصية عنهم.

احترم سريتهم ولا تخبر أحداً عن ميولهم الجنسية، فهم يحتاجون لبعض الوقت قبل الإشعار للناس، ويحبذ أن يتم ذلك وفقاً لشروطهم وقراراتهم الشخصية واستعدادهم الذاتي لذلك. 

احترم مشاعرهم وقراراتهم ومساحتهم الخاصة.

تعلَم المزيد عن مجتمع المثليين والمثليات ومزدوجي الجنس، من الصعب أن تدعم شخصاً دون أن تفهم ظروفه. 

اعرض الدعم إذا قاموا باتخاذ قرار الإشعار لآخرين. 
  

لا تفعل/ي الآتي: 

تغيير طريقة معاملتك لهم: هم نفس الأشخاص كما كانوا أمس والأسبوع الماضي. 

إصدار الأحكام عليهم: فهم لم يختاروا أن يكونوا مثليي الجنس، كما لم تختر انت أن تكون مغاير الجنس. هذا فقط ما هم عليه. 

القلق حول قول شيء خاطئ: ربما تشعر بالصدمة قليلاً، وتشعر بأنك غير واثق من اختيارك لما ستقوله، ولكن لا بأس في أن تعترف لأنك ما زلت تتعلم. فقط كن صادقاً واشرح أنك تحاول أن تفهم. 

تترك صديقك ينعزل: تأكد من وجودك بجانبه لدعمه. 

تتحدث بصوته. تذكر أن هذه حياته وقراراته. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم